قائمة التوافق مع macOS Big Sur

MacOS Big Sur قائمة Mac المدعومة

سيأتي MacOS Big Sur في خريف عام 2020 مع إعادة تصميم بصرية كبيرة ومجموعة متنوعة من الميزات الجديدة. قد تتساءل عما إذا كان جهاز Mac الخاص بك قادرًا على تشغيل macOS Big Sur ، أو macOS 11 (أو macOS 10.16 وفقًا لبرنامج التثبيت التجريبي) ، لذلك مع وضع ذلك في الاعتبار ، سنشارك قائمة بأجهزة Mac التي يمكنها تشغيل Big Sur.

تتمتع Apple بسجل حافل في توفير تحديثات البرامج والدعم لأجهزتها لسنوات ، ولكن بطبيعة الحال لن تدعم جميع أجهزة Mac نظام macOS 11 Big Sur رسميًا. سواء كنت تمتلك MacBook Pro أو MacBook Air أو MacBook أو iMac أو Mac mini أو Mac Pro ، تابع القراءة لمعرفة أجهزة Mac التي يمكنها تشغيل macOS Big Sur.

قائمة التوافق مع macOS Big Sur

سنقوم بإدراج جميع طرازات MacBook Pro و MacBook Air و MacBook و iMac و Mac Pro و Mac Mini القادرة على تشغيل macOS Big Sur ، وفقًا لما أعلنته Apple رسميًا على موقعها على الويب. إذا كنت قد اشتريت جهاز Mac في السنوات القليلة الماضية (من أواخر عام 2013 فصاعدًا) ، فمن المحتمل جدًا أن يكون جهازك مدرجًا في قائمة أجهزة Mac المتوافقة ، ولكن دعنا نراجع القائمة الرسمية للأجهزة المدعومة:

macOS Big Sur متوافق مع أجهزة ماك

  • MacBook Pro (أواخر 2013 وأحدث)
  • MacBook Air (2013 والإصدارات الأحدث)
  • MacBook (2015 والأحدث)
  • iMac (2014 والأحدث)
  • iMac Pro (2017 والإصدارات الأحدث)
  • Mac Pro (2013 وأحدث)
  • Mac Mini (2014 وأحدث)

ها أنت ذا ، كما ترون أنه في الأساس أي جهاز Mac تم إصداره من عام 2013 وما بعده يدعم رسميًا نظام macOS 11 Big Sur.

إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من وقت إصدار Mac الذي تملكه ، فيمكنك العثور على طراز طراز Mac وطرازه بسهولة تامة في macOS.

بصرف النظر عن توافق الأجهزة الخام ، هناك بعض متطلبات النظام الغامضة لنظام macOS 11 أيضًا ، وستحتاج إلى توفر مساحة كافية على القرص الصلب على جهاز Mac لتتمكن من تثبيت macOS Big Sur.

القائمة قريبة إلى حد ما من أن أجهزة Mac قادرة على تشغيل Catalina ، ولكن على عكس قائمة التوافق مع macOS Catalina التي كانت متطابقة إلى حد كبير مع قائمة الأجهزة التي كانت قادرة على تشغيل macOS Mojave ، تم استبعاد بعض طرازات Mac القديمة. والجدير بالذكر أن إصدارات 2012 من MacBook Pro و MacBook Air و iMac لن تدعم macOS Big Sur رسميًا. ولكن لا تيأس تمامًا ، لأنه إذا كنت مستخدمًا متقدمًا وترغب في تحمل بعض المخاطر ، فمن المحتمل أن يكون هناك تصحيح DosDude يسمح لنظام MacOS Big Sur بالعمل على أجهزة قديمة وغير مدعومة رسميًا.

إذا لم تجد Mac الخاص بك في هذه القائمة ، فسيقتصر جهازك على تشغيل macOS Catalina ولن يكون مدعومًا من قبل Apple عندما يتعلق الأمر بتحديثات البرامج الرئيسية ، على الرغم من أن الإصدارين الرئيسيين السابقين عادةً ما يستمران في الحصول على تحديثات الأمان لـ عدة سنوات.

من ناحية أخرى ، إذا وجدت الطراز الخاص بك في قائمة التوافق هذه ولا يمكنك الانتظار لتجربة التحديث القادم ، فيمكنك التسجيل في برنامج Apple Beta Software لتكون مؤهلاً للحصول على الإصدار التجريبي العام من macOS Big Sur عندما يأتي في غضون أسابيع قليلة. أو ، إذا كنت جزءًا من برنامج Apple Developer ، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من macOS Big Sur التجريبي وتثبيته الآن.

لاحظ أن الإصدارات التجريبية من macOS قيد التطوير النشط وبالتالي فهي بعيدة عن الإصدار الثابت ، لذلك لا نوصي بتثبيتها على جهاز Mac الأساسي. غالبًا ما تحتوي إصدارات بيتا على مشكلات استقرار وأخطاء قد تمنع الأشياء من التصرف كما هو متوقع ، أو حتى أسوأ من ذلك. قم دائمًا بعمل نسخة احتياطية من جهاز Mac قبل تشغيل برنامج بيتا إذا كنت تسير في هذا الطريق.

بالطبع قد تكون أيضًا فضوليًا بشأن أنظمة التشغيل الجديدة الأخرى القادمة وما ستدعمه وتعمل عليه ، لذا تحقق من قائمة نماذج iPhone المتوافقة مع iOS 14 وأجهزة iPad المتوافقة مع iPadOS 14 أيضًا.

هل جهازك Mac مدرج في قائمة التوافق للأجهزة المدعومة لنظام macOS Big Sur؟ ما رأيك في متطلبات النظام والأجهزة المدعومة؟ دعنا نعرف أفكارك في التعليقات.

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments