كيف تتجنب إجهاد العين عند استخدام الكمبيوتر او الهاتف

كيف تتجنب إجهاد العين عند استخدام الكمبيوتر او الهاتف

Share on facebook
Share on twitter
Share on google
Share on pinterest
Share on reddit
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook

تميل مساحات المكاتب التجارية إلى الحصول على أثاث وإضاءة أفضل من الإعداد المؤقت للعمل من المنزل والذي يمكن أن يساهم بشكل كبير في زيادة إجهاد العين. ومع ذلك ، هناك الكثير من الطرق السهلة لمنع إجهاد العين وسنخبرك بكيفية تقليل ذلك.

تحسين وضعك

الطريقة التي تجلس بها يمكن أن تكون السبب وراء عيونك المتعبة بحسب الجمعية الأمريكية للسلامة والصحة المهنية. قبل البحث عن حلول البرامج أو الأجهزة لمشكلتك ، تحقق مما إذا كانت وضعيتك صحيحة. في كثير من الحالات ، تكون الشاشة أعلى أو تحت مستوى العين ، مما يؤدي إلى وضعية غير صحيحة.

إذا كنت تحرك رقبتك أو تتراخي للنظر إلى الشاشة ، فأنت تجهد عينيك. حاول استخدام حامل كمبيوتر محمول أو حتى كومة من الكتب لرفع الشاشة إلى مستوى العين. إذا كانت الشاشة أعلى من مستوى العين ، فحاول رفع الكرسي لترفع الشاشة إلى مستوى العين. بمجرد القيام بذلك ، جرب بعض التطبيقات التي ستساعدك على تقليل إجهاد العين.

قاعدة 20-20-20

تعتبر قاعدة 20-20-20 فعالة جدًا في تقليل إجهاد العين. ببساطة ، بعد كل 20 دقيقة من النظر إلى الشاشة ، انظر إلى جسم يبعد 20 قدمًا على الأقل لمدة 20 ثانية. وقد ساعدنا اتباع هذه القاعدة في أدوات NDTV ، حتى نتمكن من ضمان ذلك.

رغم ذلك ، فإن متابعة فترات الراحة التي تستغرق عشرين دقيقة ليست سهلة ، خاصة عندما تكون في منتصف العمل ، لذلك نقترح عليك تجربة تطبيق ويب مجاني يسمى حماية رؤيتك. إليك كيفية استخدامه.

  1. افتح حماية رؤيتك موقع الكتروني > انقر 20-20-20> حدد جدول استراحاتك من القائمة المنسدلة. يمكنك الذهاب مع 20-20-20 (موصى به) أو 60-5 (استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة) أو مخصص (حيث يمكنك اختيار مدة كل استراحة والفاصل الزمني بين فترات الاستراحة).
  2. بمجرد تحديد جدول الاستراحة الخاص بك ، انقر فوق الزر الأسود المسمى “طلب الإذن وإخطار الاختبار”> السماح (Chrome) أو إظهار لهذه الجلسة (Firefox)> بدء PYV. يتطلب موقع الويب إشعارات سطح المكتب لأنه بهذه الطريقة يذكرك بأخذ قسط من الراحة. يتم دعم إشعارات سطح المكتب على Firefox و Chrome و Safari.
  3. سيظهر الآن موقّت يظهر لك الوقت حتى الفاصل التالي. يمكنك تعطيل إشعارات الصوت عن طريق النقر فوق رمز الصوت بجوار المؤقت. بمجرد رؤية الإشعار ، انقر فوقه ثم انقر فوق ابدأ فاصل. الآن ستصبح شاشتك مظلمة طوال فترة الاستراحة. يجب أن تنظر إلى نقطة على بعد 20 قدمًا على الأقل. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق Start Eyes Gymnastics على الشاشة ويظهر لك التطبيق بعض تمارين العين (تحريك العينين لأعلى ولأسفل ، وما إلى ذلك) التي يمكنك ممارستها بسرعة لتقليل إجهاد العين.

Protectyourvision.jpg

Protect Your Vision هو تطبيق لطيف ، ولكن إذا كنت تريد شيئًا يغمق شاشتك تلقائيًا كل 20 دقيقة ، فحاول FadeTop على ويندوز أو Time Out على Mac. إنهم يحققون نفس النتيجة ، ولا يطلبون منك النقر على أي زر لبدء الفاصل.

الضوء الأزرق

وفقا لمجلس الرؤية ، واحدة من أكبر مجموعات الشركات المصنعة والموردين في الصناعة البصرية ، فإن الضوء الأزرق هو أحد أسباب إجهاد العين الرقمي. لجعل شاشتك صديقة للعين ، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات وتعديل الخيارات المختلفة لتقليل إجهاد العين.

أول شيء يجب عليك فعله هو ضبط السطوع والتباين على مستوى مريح. إذا لم يكن مكان عملك يحتوي على الكثير من الضوء الطبيعي ، فقد ترغب في قطع الضوء الأزرق على الشاشة لمنح عينيك بعض الراحة التي تشتد الحاجة إليها. يمكنك القيام بذلك يدويًا عن طريق تغيير إعدادات العرض ، ولكن هذا ليس للجميع.

الخطوة التالية هي قطع الضوء الأزرق من الشاشة لتقليل إجهاد العين. يكون هذا أكثر فاعلية عندما تعمل تحت ضوء اصطناعي ، وليس مفيدًا لأولئك الذين يعملون خلال النهار في غرف بها الكثير من الضوء الطبيعي.

تقليل الضوء الأزرق على Android

  1. على Android ، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > عرض.
  2. انقر الآن الوضع الليلي.
  3. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعيين المدة التي تريد أن تقطع فيها شاشة الهاتف الذكي الضوء الأزرق وتعديل درجة حرارة اللون إذا لزم الأمر.
  4. لاحظ أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة بنفس الاسم في إصدارات مخصصة مختلفة من Android ، حيث يمكن تسميتها الوضع الليلي ، ووضع القراءة ، والدرع الليلي ، والعناية بالعيون ، وما إلى ذلك. تأكد من التحقق من إعدادات شاشة هاتفك بدقة للعثور على هذا اختيار.

قلل الضوء الأزرق على iOS

  1. على نظام iOS يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > سطوع الشاشة.
  2. انقر الآن الوضع الليلي.
  3. هنا يمكنك جدولته وفقًا لتفضيلاتك وضبط درجة حرارة اللون أيضًا.

قلل الضوء الأزرق على macOS

  1. على نظام macOS ، انقر فوق شعار آبل في أعلى يسار الشاشة (يوجد في الشريط العلوي).
  2. انقر الآن عرض.
  3. انقر على الوضع الليلي علامة التبويب وحدد المدة التي تريد قطع الضوء الأزرق من أجلها. لقد حددنا هذا ليوم كامل ، ولكن يمكنك ضبطه وفقًا لتفضيلاتك. يمكنك أيضًا الحصول على خيار لتحديد مدى سخونة أو برودة درجة حرارة اللون التي تريدها.

تقليل الضوء الأزرق على Windows

  1. في Windows 10 ، افتح قائمة البدأ.
  2. انقر على علامة الترس على الجانب الأيسر.
  3. انقر النظام وثم عرض.
  4. تمكين الآن الوضع الليلي. هنا يمكنك ضبط الجدول ودرجة حرارة اللون.
  5. إذا كان إصدار Windows لديك لا يحتوي على هذه الميزة ، فيمكنك إنجاز المهمة عن طريق تنزيل تطبيق مثل justgetflux.

إجهاد العين

المعدات
في حين أن الحلول المذكورة أعلاه يجب أن تكون جيدة بما يكفي لمعظم المواقف ، فقد ترغب في التفكير في شراء أدوات مع شاشات مضادة للوهج لتقليل الضغط على عينيك. إذا لم تقم بذلك ، يمكنك شراء طلاء شاشة مضاد للوهج.

إذا كنت تستخدم جهازًا به شاشة عاكسة ، فقد تجد صعوبة في رؤية شاشتك إذا كانت تواجه الضوء. تعتبر الفلاتر المضادة للوهج مفيدة في هذه المواقف ويقوم المرشح من 3M بتنفيذ المهمة كما هو معلن. يستغرق الأمر بعض الوقت لإرفاقه بالشاشة ، لكن هذه مشكلة لمرة واحدة. تكلفة طلاء مضاد للوهج ذات نوعية جيدة في أي مكان بين روبية. 1000 روبية. 2000.

إذا لم يكن هذا خيارًا ، فنقترح عليك زيارة طبيب عيون والحصول على زوج جيد من النظارات المضادة للوهج. بعض العلامات التجارية (مثل Gunnar) تصنع أيضًا نظارات من المفترض أن تكون مفيدة بشكل خاص لـ “متلازمة رؤية الكمبيوتر”. استعرضنا زوجين من النظارات التي تقلل إجهاد العين من Gunnar ووجدنا أنها فعالة للغاية. يمكنك قراءة المراجعة وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مثل هذه النظارات.

كان من المفترض أن تساعدك هذه النصائح على تقليل إجهاد العين. إذا كان لديك أي نصائح أخرى أو إذا كنت ترغب في اقتراحاتنا ، يرجى إعلامنا عبر التعليقات. لمزيد من الدروس ، قم بزيارة قسم كيف.

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

كيف تتجنب إجهاد العين عند استخدام الكمبيوتر او الهاتف