Apple تتخلص من وحدات المعالجة المركزية Intel والانتقال إلى Apple Silicon

Apple تتخلص من وحدات المعالجة المركزية Intel والانتقال إلى Apple Silicon

Share on facebook
Share on twitter
Share on google
Share on pinterest
Share on reddit
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook

Apple تتخلص من وحدات المعالجة المركزية Intel والانتقال إلى Apple Silicon داخل أجهزة Mac. تأتي هذه الخطوة بعد أن كافحت إنتل لتقديم أداء هادف وتحسينات في كفاءة الطاقة باستخدام وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها على مدى السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك ، كشف مهندس سابق في Intel أن شركة Apple لم تكن راضية عن رقائق Intel منذ أن تم تقديم وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى Skylake لأول مرة في عام 2015.

وفقًا للمهندس فرانسوا بيدنول ، كان ضمان جودة بنية Skylake مشكلة كبيرة عززت في النهاية قرار Apple بالذهاب مع السيليكون الخاص بها في أجهزة Mac المستقبلية.

 

يقول Piednoël خلال جلسة دردشة وتدفق عارضة على Xplane: “كان ضمان جودة Skylake أكثر من مجرد مشكلة”. “كانت سيئة بشكل غير طبيعي. كنا نحصل على الكثير من الاستشهاد بالأشياء الصغيرة داخل Skylake. أصبح رفاقنا في شركة Apple في الأساس من أكبر مقدمي المشاكل في الهندسة المعمارية. وهذا كان سيئا حقا.

“عندما يبدأ عميلك في العثور على الأخطاء التي وجدتها بنفسك تقريبًا ، فأنت لا تقود إلى المكان الصحيح.”

طرحت Intel لأول مرة وحدات المعالجة المركزية 14 نانومتر القائمة على Skylake في عام 2015 والتي بدأت Apple استخدامها داخل مجموعة iMac الخاصة بها من العام نفسه. في العام التالي ، تحولت Apple إلى Skylake CPUs داخل تشكيلة MacBook أيضًا. ومن المفارقات ، أنه منذ إصدار Skylake ، لا تزال Intel عالقة في عملية التصنيع 14 نانومتر وتقوم فقط بتعديل هيكلها المصغر Skylake وتعزيز سرعات الساعة لاستخراج كل جزء من الأداء منه. تكافح الشركة مع عملية تصنيع 10 نانومتر التي أدت إلى العديد من التأخيرات في إطلاق وحدات المعالجة المركزية على أساس 10 نانومتر. من المحتمل أن يكون لهذا تأثير متتالي على خريطة طريق Apple بالإضافة إلى قيام شركة Intel بإضافة المزيد من النوى وتعزيز سرعة الساعة لوحدات المعالجة المركزية منذ عام 2015 لتعزيز الأداء الذي يأتي مع قوة وعقوبة حرارية. كما لو أن مشكلات Skylake لم تكن كافية ، فإن وحدات المعالجة المركزية المستقبلية التي أصدرتها Intel منذ ذلك الحين عززت قرارها بالذهاب مع وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها داخل أجهزة Mac.

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Apple تتخلص من وحدات المعالجة المركزية Intel والانتقال إلى Apple Silicon