ما هو Wish؟ الحصول على منتجات مثيرة للاهتمام ورخيصة

ما هو Wish؟ الحصول على منتجات مثيرة للاهتمام ورخيصة

Share on facebook
Share on twitter
Share on google
Share on pinterest
Share on reddit
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook

Wish هي واحدة من أكبر منصات التسوق عبر الإنترنت في العالم ، ولكنها تتمتع بسمعة مشكوك فيها إلى حد ما. ما هو بالضبط ما ترغب في التسوق ، وهل يمكنك بالفعل الحصول على منتجات مثيرة للاهتمام دون أن تحترق؟

سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة والمزيد. سنقوم بشراء شيء ما ، لذا لا داعي لذلك.

هل أتمنى عملية احتيال؟

لنكن واضحين تمامًا هنا: موقع Wish.com ليس خدعة. الWish هي شركة شرعية ومنصة تجارة الكترونية. هذا يعني :

  1. يمكنك إجراء عملية شراء بثقة.
  2. ستحصل على منتجك (في النهاية).
  3. يمكنك إرجاع منتجك واسترداد أموالك.

وبعبارة أخرى ، فإن التسوق Wish ، بشكل عام ، لا يختلف عن الشراء من منصة مثل Amazon. ومع ذلك ، فإن لديها العديد من نقاط الضعف نفسها مثل أمازون ، وفي الواقع ، يتم تضخيمها بفضل استخدام نموذج الأعمال Wish.

 

تحتوي المنصات مثل Amazon على الكثير من البائعين الخارجيين الذين يقدمون المنتجات من خلال Amazon. ومع ذلك ، فإن Amazon معروفة بشكل رئيسي بشراء وتخزين وبيع المنتجات مباشرة ، وهذا هو السبب في أنها تمتلك مستودعات ضخمة مليئة بالناس والروبوتات والأشياء الجيدة. إنه أحد الأسباب التي يمكنك من خلالها طلب شيء من Amazon اليوم والحصول عليه غدًا.

الرغبات ليست مثل هذا. جميع المنتجات التي تراها مدرجة هي في الأساس من بائعين مستقلين ، وعادة ما تكون الشركة المصنعة الفعلية للمنتج أو شخص قريب جدًا منه. هذا هو السبب في أن Wish ترغب في بيع المنتجات مقابل القليل من المال – لقد تمت إزالة الوسطاء.

هذا لا يعني أن المنتجات نفسها مشروعة أو ذات نوعية جيدة. Wish تبيع الكثير من الخردة الرخيصة. بالطبع ، ستجد الكثير من الخردة الرخيصة على أي نظام أساسي ، ولكن سوق Wish ونموذج الأعمال يجتذب الكثير منه. سيكون عليك أيضًا توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بالمنتجات المزيفة ، وهو أمر سنناقشه بمزيد من التفصيل قريبًا.

Wish  ليست للمتسوق الحساس

قبل أن نمضي قدمًا ، من المهم جدًا أن تعرف أن Wish لا تمارس أي تحكم على الإطلاق في المنتجات التي ستراها.

إذا كنت شخصًا حساسًا ، فقد ترغب في تجنب الموقع نظرًا لأنه يمكنك رؤية صور فاضحة إلى حد ما دون سابق إنذار. لا نوصي بالتأكيد بالسماح للأطفال بتصفح Wish. إذا كنت موافقًا على رؤية الصورة الغريبة ، فلنستمر.

من يرغب في التسوق؟

قضى الأشخاص وراء wish سنوات في جمع البيانات الاقتصادية. لقد كانوا ينظرون في ما ينفقه الناس ، وما هي أنواع المنتجات التي يحتاجون إليها وما الذي قد يجذبهم. نعتقد أن Wish هي الأفضل للأشخاص الذين يريدون ذلك

  • المنتجات الرخيصة التي ستقوم بالمهمة الأساسية.
  • مساومات حقيقية على المنتجات الأكثر تكلفة في مكان آخر.
  • أشياء غريبة أو مثيرة للاهتمام أو فريدة من نوعها لن تجدها في أي مكان آخر.

لذلك دعونا نلقي نظرة على عملية شراء شيء ما على Wish.

اشتركنا باستخدام حساب Google الخاص بنا وسارت الأمور بسلاسة تامة. في غضون ثوان تم إنشاء حسابنا ويمكننا إضافة منتجات إلى سلة التسوق. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه عند الخروج ، تم تعليق حسابنا في انتظار التحقق من الهوية.

تضمن ذلك إرسال مسح ضوئي إلى بطاقة الهوية الحكومية الخاصة بنا. ليس لدينا أي فكرة عما إذا كان هذا مجرد فحص عشوائي أو ما إذا كان هذا يحدث لكل عميل جديد. ومع ذلك ، فهذا شيء فعلته مواقع أخرى في الماضي كشكل من أشكال منع الاحتيال ، لذلك ليس أمرًا غير معتاد بشكل خاص. تم فتح الحساب بعد حوالي خمسة أيام من إنشائه ويمكننا أخيرًا الوصول إلى Wish Shopping.

إيجاد المنتجات

ليس من الواضح على الفور عندما تضغط على الصفحة الرئيسية لـ Wish كيف يجب أن تجد بالضبط أي شيء. لقد وجدنا أن الخدعة هي النقر على “العلامات التجارية” التي ستكشف عن مجموعة تقليدية من الفئات وأقسام العلامات التجارية لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.

ابحث أيضًا عن أقسام العلامة التجارية “التي تم التحقق منها”. هذه المنتجات مضمونة لتكون منتجات حقيقية من Wish. إن تدفق المنتجات التي أثرت عليك على الصفحة الرئيسية لم يكن مفيدًا.

اختيار المنتج

من المحتمل أن يكون هذا هو أهم جانب من جوانب التسوق على الموقع. لا يهم مدى جودة عمل موقع Wish ، فما يهم حقًا هو ما إذا كان هناك أي شيء معروض تريد شراءه بالفعل.

من ناحية ، هذا يعني بوضوح أن كل شخص سيجد مستويات مختلفة من القيمة عند تصفح المنتجات المتاحة على Wish. كانت معظم المنتجات التي شاهدناها أثناء تصفح الموقع ، بصراحة تامة ، رخيصة ، أو غير مهمة أو كليهما. ومع ذلك ، كان هناك أيضًا الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام مع مراجعات المستخدمين الجيدة. لذلك لا ترسم الكتالوج بالكامل بنفس الفرشاة!

سياسة Wish في ارجاع السلع

كما هو الحال مع كل منصة تسوق مشروعة أخرى عبر الإنترنت ، فإن Wish لديها سياسة إرجاع شاملة. من الجدير بالتأكيد مراجعة سياستهم بالتفصيل. تأكد من أن معايير الإرجاع تتماشى مع ما تخطط للقيام به مع نوع المنتج الذي ستشتريه.

قراءتنا لهذا السياسات  لا يبدو أنه يدعم استرداد أموالك إذا اتضح أن المنتج كان مزيفًا. على الرغم من أن السياسة تنص على أن العناصر التي لا تتوافق مع القائمة مؤهلة لاسترداد الأموال. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن المنتج الذي ينتهي به الأمر ليس من العلامة التجارية التي تعتقد أنها ستحسب.

تحظر wish على وجه التحديد السلع المقلدة من البيع ، ولكن لديهم إرشادات محددة جدًا يجب أن تكون على دراية بها أيضًا.

مرة أخرى ، إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فربما يكون كذلك. لن تحصل على عنصر راقي بقيمة ألف دولار مقابل 10 دولارات. ومع ذلك ، إذا كانت القائمة تحدد على وجه التحديد العلامة التجارية للعنصر ، فنحن على يقين من أنه يمكنك استرداد أموالك أو إعادتها إذا اتضح أنها مزيفة. بخلاف ذلك ، التزم بفئات العلامة التجارية التي تم التحقق منها.

على الرغم من أنها لن تسرق معلوماتك ، أو تفشل في استرداد أموالك للمنتجات المعيبة أو المفقودة ، فإن Wish لا تزال تمثل حقل ألغام للمتسوقين غير الحذرين. استخدم الفطرة السليمة عند تقييم سعر المنتج واحتمالات كونه عنصرًا مزيفًا.

هناك بعض أنواع المنتجات التي نعتقد أنها مقبولة بشكل عام للشراء من الموقع. العناصر الجديدة مثل التماثيل أو التذكارات لا تهم دائمًا عندما يتعلق الأمر بالتزوير أم لا. إذا كانت سلعتك تبدو بالطريقة التي تتوقعها وهي منتج جمالي بشكل رئيسي ، فقد تكون سعيدًا تمامًا بالسعر الذي دفعته والعنصر الذي تلقيته.

إن أسوأ نوع من المنتجات التي يمكن شراؤها على الموقع هو بالتأكيد الإلكترونيات. في حين أن هناك دائمًا بعض الماسات الخام التي يمكن العثور عليها ، فإن الغالبية العظمى من الأدوات الإلكترونية التي ستجدها على هذا الموقع ستكون ذات جودة رديئة أو سيء الأداء. حتى العناصر البسيطة مثل كبلات الصوت أو ملحقات USB من المحتمل ألا تعمل بشكل جيد كما ينبغي أو أن جودة تصميمها سيئة.

لذا ، دعونا نلخص تجربة التسوق المفضلة:

  • الموقع شرعي وستحصل على الطلب الذي طلبته أو ستسترد أموالك.
  • ومع ذلك ، قد يكون الطلب مضللاً وليس بطريقة تنتهك بنود وشروط Wish.
  • يمكن أن يستغرق وقت طويل قبل وصول الطلب الخاص بك ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه.
  • قد تضطر إلى دفع رسوم استيراد إضافية للحكومة المحلية.
  • لقد رأينا الكثير من الطلبات المثيرة للاهتمام ، مثل القمصان الجدة والتماثيل العبقرية وبعض الأدوات الفريدة من نوعها التي تستحق الشراء للضحك.

كما هو الحال مع أي شيء ، ستتطور Wish بمرور الوقت. في الوقت الحالي ، حافظ على تسوق أموالك الجاد على منصات مثل Amazon ، ولكن لا تخف من تصفح عالم Wish الغريب والرائع.

 

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

ما هو Wish؟ الحصول على منتجات مثيرة للاهتمام ورخيصة